1 تموز, 2024

متابعة شؤون الطلبة الموفدين مع السفير الإيراني بدمشق
الأثنين, 26 كانون الثاني, 2015

بحث الدكتور محمد عامر المارديني وزير التعليم العالي والسفير الايراني بدمشق محمد رضا شيباني تطوير البرنامج التنفيذي للتعاون العلمي يواكب العلاقات الاستراتيجية والتطورات المتسارعة علمياً وتقنياً لرسم خريطة طريق علمية مشتركة بين الجانبين ..

وأكد الدكتور المارديني أهمية تعزيز العلاقات العلمية بين البلدين والاستفادة من المستوى العلمي والتقني المتقدم في إيران ونقل التجربة الفنية التي اكتسبتها، وخاصة في مجال تعميق الاختصاص للمعيدين في المجالات الطبية.

 من جهته أكد السفير الإيراني أهمية تعزيز مجالات التعاون المستقبلية مشيراً إلى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين سواء في محاربة الارهاب والفكر الظلامي أو في مجال تبادل الخبرات العلمية وتطوير العلاقات الثقافية.

 وناقش الاجتماع أيضاً أوضاع الطلبة السوريين الموفدين إلى إيران، والمقرر إيفادهم لهذا العام في المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا وإجراءات تسهيل سفرهم  وامكانية تخفيض نفقاته ، إضافة إلى متابعة شؤون الطلبة الإيرانيين الحاصلين على منح في سورية.

وقدم مندوب جامعة المصطفى الايرانية عرضاَ عن الجامعة والتي سبق وتقدمت بطلب ترخيص فرع لها في سورية.

 حضر اللقاء المستشار الثقافي الإيراني أنور حبيبي والدكتور عقيل محفوض مدير العلاقات الثقافية والسيد رامي كوجان مدير التخطيط والتعاون الدولي والسيد فاروق خضر مدير البعثات العلمية في الوزارة.